مراثي ارميا فصل 3

1 أنا رجل رأى البؤس تحت عصا غضبه

2 قادني وأدخلني ظلمة لم يكن فيها نور

3 يمد يده علي ويعيدها نهارا وليلا

4 أتلف لحمي وجلدي وهشم لي عظامي

5 حاصرني وأحاطني بمرارة ومشقة

6 أسكنني في الظلمات كالموتى من قديم

7 حبسني لئلا أخرج وأثقل قيدي علي

8 أصرخ وأستغيث فيصد صلاتي

9 سد طرقي بالحجارة وعوج مسالكي

10 يكمن لي كالدب ويختبئ كالأسد

11 أضل طرقي ومزقني وجعلني وحيدا

12 شد قوسه ونصبني هدفا لسهمه

13 خرق كليتي خرقا بسهام جعبته

14 صرت ضحكة للشعوب وأغنية نهارا وليلا

15 جرعني مرارات وأرواني علقما

16 هشم بالحصى أسناني ومرغني في الرماد

17 بعدت عن السلامة ونسيت طعم الهناء

18 فأقول زال عنفواني ورجائي في الرب

19 ذكر بؤسي وضياعي مرارة لي وعلقم

20 طالما تذكر نفسي فتنحني في داخلي

21 وأردد هذا في قلبي فأستعيد رجائي

22 رأفة الرب لا تنقطع ومراحمه أبدا لا تزول

23 هي جديدة كل صباح فما أعظم أمانتك

24 الرب حظي فأرجوه هكذا قالت نفسي

25 الرب صالح لمن ينتظره للنفس التي تشتاقه

26 خير أن ينتظر الإنسان خلاص الرب بارتياح

27 وخير له أن يحمل نيره منذ صباه

28 يجلس وحده ويسكت عندما يضع نيره عليه

29 ينحني بفمه على التراب آملا أن يجد الرجاء

30 يعطي خده لمن يلطمه ويقبل أن يشبع تعييرا

31 الرب لا يتخلى دائما إلى الأبد

32 فهو ولو عاقب يحنو بحسب كثرة رأفته

33 لأنه من كل قلبه لا يذل ولا يعذب بني البشر

34 إذا انسحق تحت الأرجل جميع أسرى الأرض

35 أو حرف أحد حقه أمام وجه العلي

36 أو حكم عليه ظلما أفما يرى الرب؟

37 من الذي قال فكان من دون أن يأمر الرب؟

38 أما من فم العلي يخرج الشر والخير؟

39 فلماذا يتذمر الأحياء إذا عوقبوا على خطيئة؟

40 لنمتحن طرقنا ونختبرها ونرجع إلى الرب

41 لنرفع قلوبنا وأكفنا إلى الله في السماوات

42 نحن عصينا وتمردنا وأنت يا رب ما غفرت

43 تسترت بالغضب وطردتنا قتلتنا بغير شفقة

44 سترت بسحابة كثيفة لئلا تسمع الصلاة

45 جعلتنا أوساخا وأقذارا بين جميع الشعوب

46 أعداؤنا جميعا فتحوا أفواههم علينا هزءا

47 حل بنا الرعب والهلاك وحل الدمار والخراب

48 عيناي تسيلان أنهار دموع على انسحاق بنت شعبي

49 عيناي تدمعان بلا انقطاع ولا راحة لي

50 إلى أن يشرف الرب وينظر من السماء

51 عيناي تقرحتا من البكاء على بنات مدينتي

52 إصطادني أعدائي كعصفور وأبغضوني بغير سبب

53 طرحوني حيا في الجب ودحرجوا علي حجرا

54 فاضت المياه فوق رأسي وقلت في نفسي هلكت

55 دعوت باسمك يا رب من أعماق الجب

56 إسمع ولا تحجب أذنك عن نداء استغاثتي

57 إقترب يوم أدعوك وقل لي لا تخف

58 خاصمت معي يا رب وافتديت حياتي

59 رأيت يا رب ظلامتي فاحكم بإنصافي

60 رأيت انتقامهم كله وجميع نياتهم علي

61 سمعت تعييرهم يا رب وجميع نياتهم علي

62 كلام المعتدين وأفكارهم علي نهارا وليلا

63 في قعودهم وفي قيامهم تراني أغنية لهم

64 جازهم شرا يا رب بحسب أعمال أيديهم

65 إجعل على قلوبهم غشاوة وأنزل بهم لعنتك

66 أطردهم بغضبك وأبدهم من تحت سماواتك يا رب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقدمة سفر مراثي ارميا

مراثي ارميا فصل 4

مراثي ارميا فصل 5

مراثي ارميا فصل 1

مراثي ارميا فصل 2